فصيلة Ab+ — فصيلة Abu Dhabi

January 22, 2022

الدم الدم هو سائل لزج، يتنقل بين جميع أجزاء الجسم من خلال الأوعية والشرايين الدموية، ويصل حجمه لدى الإنسان البالغ إلى حوالي ستة لترات، وظيفته الأساسية تزويد جميع خلايا الجسم بالأكسجين لإتمام عمليات البناء المختلفة فيه، والضرورية لاستمرارية الحياة، ونقل ثاني أكسيد الكربون من هذه الخلايا عن طريق عمليّة الزفير، كما يزود الدم أيضاً خلايا الجسم بالغذاء الذي تحتاجه للنمو والتطور، وإخراج البول إلى الكلى، ويحافظ على درجة حرارة الجسم، وعملية إفراز هرمونات الجسم. فئات الدم فئة الدم O: يطلق عليها أيضاً فئة الدم الكريم، وتتميز بعدم احتوائها على أية أجسام مضادة، ويمكن لحامل هذه الفئة منح فئة دمه لجميع الفئات الأخرى، إلا أنه لا يقبل الدم إلا من نفس فصيلته، وهي الفئة الأكثر انتشاراً. فئة الدم A: لا يستطيع حامل هذه الفئة التبرع بالدم، إلا لنفس فئته، أو فئة AB، إلا أنه يحصل على الدم من فئة O. فئة الدم B: يستطيع حاملها التبرع بالدم للفئة المماثلة له، وفصيلة الدم AB. فئة الدم AB: تعتبر من أندر الفئات، وتأخذ الدم من جميع الفئات الأخرى دون استثناء، إلا أنها لا تعطي إلا لنفس فئتها. فصيلة الدم AB تعتبر فصيلة الدم AB فئة دم نادرة جداً، فهي تنتج عن اتحاد فئتي الدم (a) و(b)، وهذه الفصيلة لم تكن موجودة قبل اثني عشر قرناً، فالعلماء يرجحون أنها نتيجة تزاوج أهل القوقاز الذي يحملون فئة الدم (a)، والمغول الذين يحملون فئة الدم (b)، ويطلق أيضاً على هذه الفئة من الدم بالنوع البخيل؛ لأن هذه الفئة لا تعطي دماً إلا لمن يحملون نفس النوع (AB)، مع أنه يأخذ دماً من جميع الفصائل الأخرى.

فصيلة

فصيلة الدم AB, AB-) AB+) هذه الفصيلة من الفصائل النادرة ، ويمتاز صاحبها بالخجل رغم هذا حياته مليئة بالحياة والشغف، وهو شخص متحمل المسؤولية إلى درجة كبيرة ، وأهل للثقة التي يضعها فيه الآخرين، هو شخص نشيط جداً ويحب ملء يومه بالنشاطات ، لا يحب أن يمر عليه يوم من دون عمل، لا يحب الإلحاح بكثرة ولا يميل إلى العمل الشاق بل يحب الأعمال التي تعتمد على الذكاء أكثر من المجهود. هذا الشخص خيالي جداً وحالم، يقدس معنى الصداقة وهي المرافقة في ساعات الحزن والألم. العيوب فوضوي وغير منظم، وسريع الغضب. العلاقة مع الزملاء في العمل يحبه الجميع فهو المحبوب ولكن أصحاب فصيلة AB لا يحبونه. الأطعمة المناسبة له يحب الأسماك والأجبان ومشتقات الحليب، يبتعد عن اللحوم والقهوة والشاي. اقرأ أيضاً: فصائل الدم معلومات وأسرار خفية فصيلة الدم O, O+) O-) تمثل هذه الفصيلة الأكثر انتشاراً بين الناس فهي تمثل نسبة عالية تصل إلى 35 بالمائة، يعتز هذا الشخص بنفسه ويشعر بالتقدير تجاهها ، لا يشعر بالخوف والقلق ويتميز بالجرأة، هو شخص لديه مرونة اجتماعية وشخصية تحاول كسب الناس إليها، وهو دائماً ما يحب اهتمام الآخرين به، هو شخص مفعم بالحيوية والنشاط، ومتسامح وله قلب سهل الكسر، لديه نسبة تركيز عالية ولديه الذكاء وسرعة البديهة، ولا يستسلم بسهولة.

بعدها بعدة سنوات في 1930 وصل الأمر للقارة الأوروبية ولكنها رفضت الاعتراف به كعلم يربط بين فصائل الدم والشخصيات ، واعتمدت الحكومة اليابانية هذا الموضع لتطوير أسلوب حياتهم وتطوير الموظفين في الحكومة والشركات، وقامت المصانع بإنتاج جوارب والعديد من المتعلقات الشخصية حسب اللون المفضل لكل فصيلة دم! اقرأ أيضا: أنواع فصائل الدم.. كيف يتم تصنيف فصيلة دمك؟ في الختام ؛ لا توجد دراسة حقيقية سواء من الغرب أو العرب تؤكد حقيقة الربط بين فصائل الدم والشخصيات أو تبطله بالدراسات، ولكن عموماً الاعتقاد بأنه يمكن تحليل شخصيتك من فصيلة دمك هو أمر غريب وقد يجعلك تكره الناس دون أن يفعلوا شيء، فمن الأفضل أن تترك نفسك للحياة وتحدد شخصيتك بنفسك، يهمنا تواصلك عبر التعليقات، وفي حالة وجود استشارة طبية يمكنك التحدث مع أحد أطبائنا.. من هنا. اقرأ أيضاً فوائد التبرع بالدم.. ومتى لا يمكنك التبرع بالدم نهائياً؟ التبرع بالدم وما عليك فعله قبل التبرع بالدم ما هو العامل الريصي وما مدى تأثيره على الحامل؟

1 Awesome Man بسم الله الرحمن الرحيم فصائل الدم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البداية وباختصار يمكننا تقسيم فصائل الدم إلى 4 أنواع وكل فصيلة من هذه الفصائل يوجد منها نوعين الموجب والسالب وبالتالي يكون المجموع 8 فصائل وهي: 1- فصيلة الدم O وتنقسم إلى قسمين موجب O+ وأيضا سالب O- 2- فصيلة الدم A وتنقسم إلى قسمين موجب A+ وأيضا سالب A- 3- فصيلة الدم B وتنقسم إلى قسمين موجب B+ وأيضا سالب B- 4- فصيلة الدم Ab وتنقسم إلى قسمين موجب Ab+ وأيضا سالب Ab- صراع التبادل بين الفصائل... أسمية صراع لأنه أقرب لأن يكون كذلك ولكن أقولها من باب الدعابة فقط ( نستعيذ بالله من أي صراع). بالمختصر المفيد الصورة المرفقة تبين لك التبادل بين الفصائل ولا مانع من بعض التفصيل واليك ذلك... أولاً: الفصيلة O وهي الفصيلة الكريمة كما يروق للبعض بتسميتها هكذا فهي تعطي كل الفصائل A, B, Ab وتعطي نفسها بالطبع ، لكنها لا تأخذ الا من نفسها. ثانياً: الفصيلة A وهذه الفصيلة تعطي Ab فقط ونفسها بالطبع ، وتأخذ من فصيلة O. ثالثاً: الفصيلة B وهذه الفصيلة تعطي Ab فقط ونفسها بالطبع، وتأخذ من فصيلة O. رابعاً: الفصيلة Ab وهذه الفصيلة تعطي نفسها فقط لكنها تأخذ من الكل أي أنها تأخذ من A, B, O ملاحظة أخيره: الفصائل السالبة تعطي الفصائل الموجبة من نفس النوع.

فصيلة ab

  • فصيلة abc news
  • الدم - طب تايم
  • فصائل الدم الأكثر ندرة في العالم - شبكة ابو نواف
  • فصيلة ab
  • فصيله الدم ab
  • العاب pc قديمة
  • مهارات الاستماع في اللغة الانجليزية
  • شالية فور يو | Shaleh4u
  • وقت اذان الظهر في الرياض
  • استعلام عن الاسماء التجارية

الرئيسية » معلومات عند الإحتياج لنقل الدم تكون فصيلة الدم للمتبرع و المستقبل أهم معلومة يجب معرفتها. لأن نقل الفصيلة الخاطئة للدم ستضر المريض أكثر مما ستفيده. فكل إنسان و على حسب فصيلة دمه لديه نوع من البروتين يسمى Antigen موجود على كرات الدم الحمراء و يختلف حسب فصيلة الدم. توجد 4 أنواع من هذا البروتين Antigen و تسمى على حسب الفصيلة A و B و AB و O بالإضافة إلى عامل أخر يسمى Rhesus Factor و يكون إما سالب أو موجب. بسبب هذه البروتينات قد يهاجم الجسم كرات الدم الحمراء الموجودة فى الدم المنقول إذا كانت فصيلة الدم غير متطابقة. لذلك من المهم أن تكون على علم بفصيلة دمك بالإضافة إلى الفصائل الأخرى التى تستطيع النقل منها أو إليها. الجدول التالى يوضح فصائل الدم المختلفة للإنسان و أى هذه الفصائل يستطيع النقل إلى الأخر. فصيلة الدم نسبة وجود هذه الفصيلة حول العالم يستطيع التبرع بالدم إلى يستطيع إستقبال الدم من نسبة العثور على متبرع فى حالة التعرض إلى حادث O+ 38. 5% O+, A+, B+, AB+ O+, O- 50% O- 6. 5% يستطيع التبرع إلى جميع فصائل الدم O- 7% A+ 34. 3% A+, AB+ A+, A-, O+, O- 80% A- 5. 7% A-, A+, AB-, AB+ A-, O- 13% B+ 8.

فصيلة abu.cnam

خصائص فصيلة الدم B يتميز أصحاب فصيلة الدم B ، بالمقاومة الجيدة للأمراض و قدرة الجسم على الحصول على الشفاء بسرعة جيدة ، و هؤلاء الأشخاص ان تمكنوا من اتباع أنظمة غذائية جيدة فسوف تكون صحتهم جيدة للغاية ، و لكن لابد من تجنب تناول الأطعمة التي من الممكن أن تعمل على تخزين السكر في الدم ، هذا إلى جانب أن أصحاب هذه الفصيلة في حاجة مستمرة لتناول أطعمة تحتوي على كميات مناسبة من البروتين ، و منها اللحوم الحمراء و الألبان. الحالة الصحية لأصحاب فصيلة الدم B يتسم أصحاب هذا النوع من فصائل الدم ، بالقابلية للزيادة في الوزن ، هذا إلى جانب أن هؤلاء المرضى ، و بعض مشاكل المناعة و تكسرها ، فضلا عن أنهم عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية و الأرق. خصائص فصيلة AB يتميز أصحاب هذه الفصيلة بقلة الأملاح المعدنية في أجسامهم ، و كذلك قدرة أجسامهم العالية على تخزين الدهون ، و كذلك هؤلاء الأشخاص في حاجة لتناول البروتينات الحيوانية بشكل جيد. الحالة الصحية لأصحاب فصيلة الدم AB يتسم أصحاب هذه الفصيلة من الدم ، بالقدرة على تقبل الدم من كافة أنواع الفصائل الأخرى ، هذا إلى جانب أن هذا النوع من الفصائل هو الأكثر عرضة ، للأصابة ببعض أنواع السرطان ، و هم عرضة أيضا للإصابة بالأنيميا و فقر الدم ، فضلا عن أنهم عرضة للإصابة بالأمراض القلبية و الشرايين ، و بعض الالتهابات الفيروسية.